11 أغسطس 2021، دبي، الإمارات العربية المتحدة - أعلنت شركة SGS، الشركة الرائدة في مجال التفتيش والفحص والتحقق ومنح شهادات المطابقة، عن شراكتها مع شركة مونيموف، وهي منصة تستخدم تقنية البلوكتشين وتقدم الجيل القادم من التمويل التجاري والمخاطر الائتمانية وحوكمة سلسلة التوريد، لتعزيز الثقة والنزاهة بين الجهات المعنية التجارية من خلال تحويل الوثائق التجارية إلى عقود ذكية.

تتيح المنصة إمكانية الوصول إلى برنامج SGS ValiTrade® للتحقق من الموردين ، والذي سيستخدمه عملاء شركة مونيموف ليتمكنوا من تنفيذ معاملاتهم التجارية بثقة وتوسيع شبكة مورديهم وشراء السلع من مختلف البلدان مع ضمان كامل بأن السلع المتداولة ستلبي مواصفات الكمية والجودة.

ستكمل حلول شركة SGS الميزات الفريدة لمنصة مونيموف، حيث سيستفيد المستخدمون ليس فقط من الرقمنة الشاملة، ولكن أيضا من الرؤية الكاملة والشفافية عبر سلسلة التوريد، وإعداد التقارير في الوقت الفعلي، فضلا عن تخفيض الاحتيال وتخفيف المخاطر التشغيلية. ستمكن هذه الميزات مستخدمي المنصة من تحديد التحديات والمخاطر التي تواجه التجارة الدولية وإدارتها بفعالية مع السماح لهم بالتركيز على تنمية أعمالهم في بيئة آمنة.

وعلق السيد هاشم الحسيني، المؤسس المشارك والمدير الإداري لشركة مونيموف: "هناك حاجة ملحة لرقمنة سلسلة التوريد العالمية وتأمينها، ونحن في شركة مونيموف نتخذ جميع التدابير اللازمة لمنح الجهات المعنية التجارية الثقة وراحة البال بأن أعمالهم محمية. وتعتبر شراكتنا مع شركة SGS عاملا أساسيا لتحقيق هذا الهدف، إذ أنها ستساهم في تعزيز النجاح التشغيلي وتعزيز الثقة بين الجهات المعنية في التجارة".

وعلق السيد سونيل يول، مدير الاتصال والمنتجات، قائلا: "في الآونة الأخيرة، شهدنا عددا متزايدا من الممارسات التجارية الاحتيالية وعمليات الاحتيال. وهذا يسبب الكثير من القلق للمشترين والبائعين الذين يشاركون في الأعمال عن بعد، من خلال المنصات الإلكترونية. ومن شأن شراكتنا مع شركة مونيموف أن تدعم القطاع من خلال خدمات التحقق من صحة التجارة التي توفر معلومات موثوقة للمساعدة في ترسيخ مصداقية وامتثال الشركاء التجاريين بلمسة زر واحدة عبر واجهة آمنة. وبهذه الطريقة، يمكننا تعزيز المعاملة التجارية من خلال بناء الثقة".