أصبحت شركة مونيموف أول شركة تقنية مالية تتكامل مع الهوية الرقمية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة

دبي، 20 يناير 2021: أعلنت شركة مونيموف (Monimove)، منصة رقمنة سلسلة الوريد والتمويل التجاري والائتمان، اليوم عن تكامل المنصة مع الهوية الرقمية.

الهوية الرقمية هي أول هوية وطنية رقمية آمنة للمواطنين والمقيمين والزوار في دولة الإمارات، يتيح التطبيق لجميع الأفراد المسجلين الوصول إلى أكثر من 5000 خدمة من خدمات الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة من خلال المواقع الإلكترونية والتطبيقات الخاصة بكل منها، كما يتيح لهم التوقيع رقميا على الوثائق والمعاملات والتحقق منها.كما تتيح الهوية الرقمية للمستخدمين طلب إصدار رقمي من مختلف الوثائق الرسمية الصادرة باسمهم.

تم إطلاق الهوية الرقمية كمبادرة مشتركة بين هيئة تنظيم الاتصالات وهيئة أبوظبي الرقمية ودبي الذكية. كما يدعمها الشركاء الاستراتيجيون الرئيسيون بما في ذلك الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ومركز دبي للأمن الإلكتروني وجميع السلطات الرقمية للإمارات السبع المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن خلال هذه الشراكة، ستقدم شركة مونيموف إلى السوق أول منصة رقمية بالكامل تشغلها بالكامل شركة بروتيفيتي الاستشارية العالمية التي تقدم خبرة عميقة في الحوكمة والمخاطر والامتثال. ستوفر المنصة شفافية كاملة في جميع مراحل سلسلة التوريد والتمويل التجاري من أجل الحد من المخاطر التشغيلية بشكل كبير.

" لطالما كان هدفنا النهائي في دبي الذكية هو سعادة ورفاهية مواطني المدينة والمقيمين فيها وزوارها، ومن هذا المنطلق، تم تطوير الهوية الرقمية للسماح للمستخدمين بالوصول بسهولة إلى خدمات المدينة، بالإضافة إلى التوقيع رقميا وعن بعد على الوثائق الرسمية". وأضاف لوتاه "إن نجاح هذا المشروع مضمون فقط عندما يكون لدينا شبكة من الشركاء المؤثرين الذين يدمجون الهوية الرقمية في أنظمتهم وعملياتهم.إن خطط شركة مونيموف لاعتماد الهوية الرقمية تجعلها فعالة في الجهود المبذولة على مستوى الإمارة لجعل دبي المدينة الأسعد والأذكى في العالم".

بالاستفادة من الهوية الرقمية ، ستتمكن شركة مونيموف من تزويد عملائها من القطاعين العام والخاص بعملية مصادق عليها بالكامل لتعزيز الشفافية عبر دورة التجارة من الفوترة إلى التسوية. يؤدي هذا التكامل مع الهوية الرقمية إلى تحسين عملية التحقق بشكل كبير، وهو أمرحيوي للتخفيف من العديد من المخاطر التشغيلية، والحد من الاحتيال وتعزيز الثقة بين جميع الجهات المعنية.

وأضاف هاشم الحسيني، المدير العام لشركة مونيموف: "إن التكامل مع الهوية الرقمية سيساعد عملاء شركة مونيموف على بناء علاقات رقمية موثوقة من خلال الاستفادة من عملية المصادقة بسلاسة والتي ستعزز الموثوقية وتضيف مزيدا من الأمن إلى النظام البيئي التجاري. ومن خلال هذه الشراكة، سيتمكن مستخدمو شركة مونيموف من التوقيع رقميا على الوثائق في أكثر البيئات كفاءة وأمانا وامتثالا".

تطمح شركة مونيموف الى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي من أجل تعزيز الاقتصاد المحلي. تقوم مونيموف حاليا بصياغة شراكة ضخمة مح حكومة الامارات العربية المتحدة، والتكامل مع خدمة الهوية الرقمية الوطنية يعد مفتاح نجاح هذه الشراكة حيث سيحقق النجاح التشغيلي ويعزز المصداقية.