24 ابريل 2021 دبي، الامارات العربية المتحدة: استحوذت شركتي رويال ستراتيجيك بارتنرز (RSP) ، شركة تابعة لمؤسسىة الاستثمار الخاص أبو ظبي كابيتال جروب (ADCG) ، وجلوبال لينكس هولدينج ، الرائدتان في مجال تطوير الأعمال مع مجموعة متنوعة من الشركات في كافة القطاعات، على 55٪ من أسهم شركة Crediti Fintech LTD. المسجلة في مركز دبي المالي العالمي، وبالتالي يصبحوا المساهمين الأكبر في الشركة علما أن Crediti Fintech LTD. هي الموزع الحصري لمنصة MoniMove في الإمارات العربية المتحدة ، وهي منصة حائزة على جوائز عدة، إذ تعمل على تقديم الجيل الحديث في استخدام الائتمان، سلسة التوريد والتمويل التجاري.

بلغ تقييم Crediti Fintech LTD. Ltd 100 مليون دولار بناءً على الإنجازات الحالية والأعمال المتوقعة مع مختلف المنشآت الحكومية والمصارف. ويُستمد هذا التقييم من قدرة منصة مونيموف على تعزيز التحول الرقمي السلس للنظام البيئي التجاري. حيث تهدف المنصة إلى تخفيف المخاطر التشغيلية واستبعاد استعمال النقد، وخطابات الاعتماد ، كما تسعى لتقليل النزاعات وتعزيز الثقة بين جميع الاطراف. تقوم المنصة على تقنية البلوك تشين بحيث توفر حوكمة وشفافية لامتناهية في العلاقة التجارية ، وتعزز الثقة والمصداقية في الأعمال إضافة الى تقليل التكلفة وإدارة المخاطر. هذا و تساهم شركة "بروتيفيتي ميدل إيست ميمبر فيرم" Protiviti Middle East Member Firm، شركة الاستشارات العالمية الرائدة التي تتمتع بخبرات رفيعة والتي تتولى مهمة تشغيل منصة MoniMove في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتعزيز تلك القيم والارتقاء بمعايير العمل في مجالات التكنولوجيا والخدمات المالية والمصرفية وبلوك تشين وإدارة المخاطر والامتثال وتحول الأعمال.

سيتولى معالي أبو بكر صديق الخوري منصب رئيس مجلس إدارة Crediti Fintech LTD. Ltd لقيادتها وفقاً لاستراتيجية RSP مما سيعطي قيمة إضافية لإقتصاد الدولة على عدة أصعدة . من خلال هذه الشراكة، ستتمكن Crediti Fintech LTD. من متابعة هدفها المتمثل في إحداث ثورة في نموذج استخدام الائتمان الحالي من قبل الحكومات والمصارف وتقديم حل تجاري سلس بالاضافة الى دعم الشركات المحلية. تسعى Crediti Fintech LTD. الى التوافق مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة ولعب دور حيوي في النمو الاقتصادي الوطني عبر إنشاء نظام بيئي شفاف وموثوق لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وهو أمر بالغ الأهمية ، لا سيما في هذه الأوقات العصيبة.

وفي هذا السياق، قال الدكتور حمد العلي ، الرئيس التنفيذي لشركة RSP: "تتوافق هذه الصفقة تماماً مع استراتيجية ورؤية RSP لإنشاء وتطوير منتجات تقنية رائدة وبناء نظام بيئي مستدام لتعزيز تجربة المستخدم. نتصور أن تجربتنا ستساعد منصة MoniMove على إحداث تأثير إيجابي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. نحن نؤمن إيمانًا راسخاً بنجاح منصة MoniMove ونتوقع أنها ستصبح حقًا منصة الجيل الحديث ، التي تجلب الابتكار في استخدام الائتمان وسلسلة التوريد وتمويل التجارة.

من جانبه، قال هاشم الحسيني ، الرئيس التنفيذي لشركة Crediti Fintech LTD. والمؤسس المشارك لمنصة MoniMove: `` نحن متحمسون للجمع بين التكنولوجيا المبتكرة لدينا و تجربة شركائنا الجدد. نحن على ثقة ان وجودهم القوي في السوق وخبراتهم العميقة ستسرع نمونا حتما. معاً، سنغير ثقافة الأعمال بشكل جذري ، وسنطلق العنان للإمكانات الكاملة للتجارة الرقمية من خلال مواجهة الاقتصاد الموازي ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ، الأمر الذي تعتبره Crediti جزءاً لا يتجزأ من نجاحها "

هذا وقال السيد علي الملا ، رئيس مجلس إدارة GLH."يسرنا أن نتشارك مع منصة MoniMove لدعم الهيئات الحكومية في دولة الإمارات في رحلة التحول الرقمي ، لقد قررنا أن نكون جزءاً من هذا الاستحواذ لأنه يتوافق مع قيمنا وتطلعاتنا لتعزيز قطاع البناء وحماية الأعمال المحلية في مواجهة الإقتصاد الموازي والفساد في بعض المشاريع"

قال أريندام دي ، العضو المنتدب لشركة Protiviti Member Firm for the Middle East Region: "إن حصول منصة مونيموف على تـأييد البنوك والهيئات الحكومية والمؤسسات وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يعزز إيماننا بالتأثير المتزايد للتكنولوجيا المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة وستلعب المنصة دور هام في اقتصاد مزدهر في المنطقة. كما سيعزز استحواذ RSP و Global Link السمعة المتنامية لشركة MoniMove في الإمارات العربية المتحدة ، وأنا واثق من أنه يمكننا معًا الارتقاء بمنصة MoniMove إلى مستوى رفيع ومتقدم ".