دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 أبريل 2021: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، عن تعاونه مع منصة التكنولوجيا المالية الحائزة على الجوائز MoniMove ، وذلك بهدف تحقيق التكامل بين المنصة وبنك الأعمال الرقمي E20. التابع لبنك الإمارات دبي الوطني والمخصص لرواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والشركات الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي الشراكة انسجاماً مع الاستراتيجية الرقمية التي ينتهجها بنك الإمارات دبي الوطني، ومساعيه المتواصلة لإطلاق الابتكارات السباقة في الخدمات المصرفية الرقمية في المنطقة، ومشاركته الفاعلة في منظومة مشاريع التكنولوجيا الناشئة.

ومن خلال هذه الشراكة، ستحظى الشركات الصغيرة والمتوسطة من عملاء بنك الإمارات دبي الوطني بإمكانية تنفيذ معاملاتها المصرفية المحلية والدولية بسلاسة تامة عبر منصة مبتكرة لإدارة سلسلة التوريد، والاستفادة من المزايا المتعددة التي تشمل اختصار الوقت والحد من المخاطر التشغيلية وتقليص التكاليف.

تأسست منصة MoniMove في العام 2019، وتوفر رؤية شاملة ومتكاملة لسلسلة التوريد، بدءاً من إجراء الطلبات حتى إصدار الفواتير وسدادها، وبالتالي تعزيز أطر التعاون والثقة بين الأطراف المعنية لتعزيز موثوقية الأعمال.

ومن شأن تحقيق التكامل مع بنك الأعمال الرقمي E20. أن يتيح للمستخدمين الذي يجرون معاملاتهم عبر منصة MoniMove تحقيق أعلى مستويات الشفافية والموثوقية عبر إطلاع البنك على معاملاتهم وتفاعلهم مع الموردين بأسلوب شامل. وبفضل التقارير والتحليلات المفصلة التي تقدمها منصة MoniMove ، يمكن لبنك الإمارات دبي

الوطني تقييم نشاط الشركات الصغيرة والمتوسطة باستمرار وإنشاء ملفات ائتمانية تتيح تزويدها بالتسهيلات والقروض.

وتقوم المنصة على تقنية بلوك تشين لتأمين المعاملات والتسهيلات بأسلوب لا ورقي وغير نقدي للمنظومة بأكملها. وعلاوة على ذلك، تقدم المنصة أدوات مبتكرة لضمان حقوق المشترين والموردين على حد سواء، وتساعد في الحد من نشاط الاقتصاد الموازي وتعزيز الدمج المالي. وتساهم "بروتيفيتي ميدل إيست ميمبر فيرم" Protiviti Middle East Member Firm، شركة الاستشارات العالمية الرائدة التي تتمتع بخبرات رفيعة وتتولى مهمة تشغيل منصة MoniMove في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتعزيز تلك القيم والارتقاء بمعايير العمل في مجالات التقنيات الحديثة والخدمات المالية والمصرفية وبلوك تشين وإدارة المخاطر والامتثال وتحول الأعمال.

وفي هذا السياق، قال الدكتور منصور الحسيني ، الرئيس التنفيذي لشركةMoniMove : "يسعدنا توقيع هذه الشراكة المتميزة كخطوة إضافية نحو تحقيق هدفنا بتعزيز الشفافية والموثوقية في التجارة الرقمية. ونظراً لأهمية الشراكات في نموذج عملنا، نفخر اليوم بالتعاون مع أحد أكبر البنوك وأكثرها استشرافاً للمستقبل في المنطقة، ونؤكد التزامنا برؤيتنا المشتركة لتحسين أسلوب مزاولة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية وتنمية الاقتصاد الوطني".

من جانبه، قال عبد الله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني": "باعتباره سبَاقاً إلى تعزيز الابتكار الرقمي في القطاع المصرفي على مستوى المنطقة، لطالما كان بنك الإمارات دبي الوطني ملتزماً بابتكار سبل جديدة لرقمنة العمليات التجارية لعملائنا ضماناً لتمكينهم من تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في عملياتهم، علاوة على تعزيز الشفافية والثقة وتقليص المخاطر. ومن هذا المنطلق، يسعدنا التعاون مع منصة MoniMove لتوفير أرقى الخدمات والمنتجات لعملائنا دعماً لعملياتهم على امتداد سلاسل التوريد في مختلف المناطق ومساعدتهم على الوصول بسهولة أكبر إلى التمويل عبر تعزيز موثوقية أعمالهم. ونؤكد أيضاً على التزامنا الراسخ بتسريع عمليات تطوير المنتجات والخدمات الرقمية وطرحها في السوق انطلاقاً من حرصنا المتواصل على دعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة طويلة الأمد في بناء الاقتصاد الرقمي".

-انتهى-